منتديات المحقق كونان . كل عام و أنتم بخير
اهلا و مرحبا بكم معنا يا زوارنا الكرام
اهلا وسهلا بكم فى منتديات المحقق كونان
هنــا كونان هو عالم نعيشه بأحدآثه....أنتم أبطاله..لذا عليكم اتخاذ القوانين سبيلكم...لكي تكونوا أبطاله حقاًآخر
فاذا كنت زاائـــرا فيسرنـــا و يشرفنــــا انضمامكــ الينا و اذا كنت عضــوا فتفضل بالدخووول للمساهمة في المنتدىــ
و السلام عليكم





منتديات المحقق كونان . كل عام و أنتم بخير

عالم كونان المسلي و كل عام و أنتم بخير في هذا الشهر الفضيل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته : ترحب ادارة المنتدى بكل اعضائها المخلصين و زوارها الكرام و تتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات...و شكرًا جزيلا على زيارتكم
يضع العضو الموضوع لإفادتك أنت...فلا تبخل عليه بالرد.
عـــــاجلـ :: مطـــلووب أأعضاءْ للفرقـ~ ....ســـارْع بالانــضـماآأآأمـ الــيهـا:: من هنا للمشاركة
~~ الرجاء التفاعل و من يتفاعل سوف يتم حصوله على جائزة مميزة ~~

 رحم الله من قرأ الفاتحة و أهدء توابه إلى الأموات من المؤمنين و المؤمنات و خصوصا روح المدير

بسم الله الرحمن الرحيم " شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ "

شاطر | 
 

 المحقق كونان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هزيم الرعد
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 167
نقاط التميز : 219
تقييم و شكر : 16
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 18
الموقع : في بلادي

مُساهمةموضوع: المحقق كونان   الجمعة مايو 06, 2011 11:06 am

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(تم التحويل من كونان)
هذه هي النسخة المستقرة، المفحوصة في 21 أبريل 2011. ش {{PLURAL:4||يوجد تغيير واحد موقوف ينتظر|يوجد [تغييران موقوفان ينتظران|توجد [4 تغييرات تنتظر|يوجد [4 تغييرًا ينتظر|يوجد [4 تغيير ينتظر}} المراجعة.
الدقة منظورة

اذهب إلى: تصفح, البحث
المحقق كونان

كونان إيدوجاوا
名探偵 コナン
(المحقق كونان)
فئة عمرية مراهقين
نوع أدب بوليسي، أكشن، دراما، كوميديا
أنمي تلفزيوني
مخرج كينجي كوداما[1]، ياسويشيرو ياماموتو [2]
مؤلف غوشو اوياما[3]
ستوديو طوكيو موفي شينشا [4]
بث NTV [5]، YTV [6]، أنيماكس [7]
[أظهر]أعمال مشابهة:
شيرلوك هولمز

العرض الأصلي 8 يناير 1996 [8] – الآن
عدد الحلقات 608 [9]
دبلجة عربية
دبلجة مركز الزهرة
بث عربي تلفزيون دبي، سبيس تون، سبيس باور، ART Teenz
عدد الحلقات المدبلجة +263

المحقق كونان (بالإنجليزية: Case Closed ؛ باليابانية: 名探偵コナン، مايتانتاي كونان؟) هي سلسلة مانغا ومسلسل أنمي وحلقات أوفا وعدة أفلام يابانية مشهورة[10]. من أعمال غوشو أوياما منذ عام 1994 م وتحول لمسلسل أنمي في 8 يناير 1996 م باليابان[11]. تمت دبلجته إلى العربية بواسطة مركز الزهرة، وتأخر عرضه على قناة سبيس تون. ظهرت تسمية Case Closed أو القضية مغلقة للإشارة إلى الأنمي لتجنب صراع حول حقوق الملكية الفكرية مع وكالة كونان البربري حين عرض المسلسل باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة [12].

في اليابان تنشر المانغا أسبوعيا في مجلة شونن صنداي منذ 1994. ويتم إنتاج حلقات الانمي الخاصة بها بواسطة استوديو طوكيو موفي شينشا (بالإنجليزية: Tokyo Movie Shinsha‏) وأخرج الحلقات كينجي كوداما وتايتشيرو ياماموتو وعرض في اليابان على قناة نيبون تي في وقناة يوميوري وقناة أنيماكس. أذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى الحلقة 608 التي أذيعت في 25 سبتمبر 2010[9]. شهدت سلسلتي الأنمي والمانغا مستويات عالية من الشعبية منذ تقديمها. يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيا على تلفزيون اليابان Nippon Television إلا في حالات عرض الأفلام فانها قد تتأجل أسبوعين أو أكثر. كما تحولت السلسلة إلى 14 فيلم أصدر أولها في 19 أبريل 1997، وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام. عشرة من تلك الأفلام احتلت مركزا بين الأفلام العشرة الأكثر إيرادات في العام الذي عرضت فيه، كما تم إصدار 10 حلقات فيديو أصلية OVA تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة.

يعرض المحقق كونان على قنوات تلفازية خارج اليابان منها RTL 2 الألمانية، YTV الكندية، قناة FUNimation الأمريكية, سبيس تون وسبيس بور العربيتين. ويعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شارلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة وبالغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية لليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام.

أبدع المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمده ما يقارب 15 سنة من خلال المانغا, كما نجح فريق العمل في دعم القصه من خلال أفضل موسيقى وأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام لجعل العمل مثال متكامل لنضوج في فن الأنمي.[13]

محتويات [أخف]
1 القصة
2 الشخصيات
2.1 الذين يعلمون حقيقة ما جرى لسينشي
2.2 فريق المحققين الصغار
2.3 العقار APTX-4869
3 العرض
3.1 المانغا
3.2 المسلسل
3.3 الأفلام
3.3.1 قائمة الأفلام
3.3.2 الأفلام المدبلجة
3.4 الأوفات (OVA)
3.5 دراما التلفاز
4 الفروقات بين النسخة اليابانية والنسخة العربية
5 أنظر أيضا
6 مراجع
7 وصلات خارجية

[عدل] القصة“ أنا المتحري طالب الثانوية كودو سينشي, بينما كنت مع صديقة طفولتي ران موري في مدينة الملاهي لمحت رجل يرتدي الأسود يقوم بأعمال مريبة فتبعته, وبينما أنا منشغل في مراقبة الصفقة السرية التي كان يجريها هاجمني صاحبه من الخلف ولم أنتبه له. أعطوني عقارا ساما ثم هربوا. وعندما إستيقظت كان جسدي قد تقلص! إن علمت المنظمة أني مازلت حيا فكل الذين من حولي سيهددهم الخطر, ساعدني الدكتور اغاسا في إخفاء شخصيتي وعندما سألتني ران عن اسمي أجبتها كونان إيدوجاوا [14] ،ولكي أبحث عن رجال المنظمة السوداء قررت الذهاب للعيش عند والد ران لأنه يملك وكالة للتحريات. ”
—سينشي كودو‏،‏ [15]

تبدا القصة في اول حلقة بظهور شخصيةسينشي كودو 17 عاما، طالب في المدرسة الثانوية ومتحري يساعد الشرطة والمفتش ميغوري في حل يعض القضايا مشهور في منطقته بذكاءه وعبقريته التي تفاجئ الجميع بستنتاجات تخالف التوقعات.و في يوم من أيام العطلة خرج مع صديقة طفولته ران موري في مدينة الملاهي ،وحدثت جريمة قتل داخل عربة الموت وحلها كالعادة بذكاء ومهاره وبينما كانوا هناك لمح سينشي كودو رجل ذو ملابس سوداء يقوم بعملية ابتزاز. فأراد معرفة القصة، فما لبث إلا أن ضرب من الخلف وسقط مغشياعليه، ومن ثم أجبر على تناول عقار جديد لم يستخدم من قبل إلا على الفئران وظن رجل ذو الملامح السوداء انه سيقتله ولن يترك اثر للتسمم لكنه اتضح أنه عقار سام تسبب في تقلص جسمه ليصبح فتى في السابعة من عمره وفي تلك الحادثه في مدينة الملاهي هي بداية ولادة كونان وتغير حياة سينشي كودو .[16] وعندما كان في منزل صديقه الدكتور اغاسا دخلت صديقته ران موري لتسأل عن سينشي، فسألت كونان عن اسمه فأجابها بـ إيدوجاوا كونان وسبب اختياره للاسم لان سينشي كان يحب شخصية شارلك هولمز للمؤلفه كونان دويل.

قرر كونان ان يعيش مع ران في منزل أبيها الذي يعمل متحريا ليتسنى له معرفة هذه المنظمة. فدخل مدرسة تيتان الابتدائية وأصبح عضوا في فرقة المتحرين الصغار. صنع كونان العديد من الصداقات مع المتحرين أمثاله منهم هيجي هاتوري.

لاحفا، تظهر شخصية جديدة, ألا وهي شيهو ميانو ولقبت هيبارا وهي باحثة كيميائية وعضوة سابقة مع المنظمة السوداء -هي التي APTX-4869 الذي تسبب في تقلص سينشي- ولكنها تمردت بسبب قتل المنظمة لأختها أكيمي ميانو[17]. ومن ثم تتوالى الأحداث ويصبح كونان في صف الـ FBI بعد أن ساعد العميلة جودي سانتيمليون في البحث عن المنظمة وفي تخليصها من فخ عضوة المنظمة السوداء بلموت[18]. فمسكوا واحدة من أفراد المنظمة السوداء اسمها ميزوناشي رينا ولقبها كير، لكن تبين لهم انها عميلة الـ CIA. فتعقد اتفاقا بان تزود الـ FBI بالمعلومات في المقابل مساعدتها مرة أخرى في دخول المنظمة وحماية أخيها الصغير من خطر المنظمة بمحاولة وضعه تحت برنامج حماية الشهود.[19]

[عدل] الشخصيات مقال تفصيلي :شخصيات المحقق كونان
ظهرت أكثر من 20 شخصية رئيسية في المسلسل, بالإضافة إلى سينشي كودو وران موري وتوغو موري يظهر العديد من الشخصيات الأخرى مثل أفراد المنظمة السوداء وأفراد الشرطة بالإضافة إلى متحري الغرب هيجي هاتوري وجودي سانتيمليون وكايتو كيد.

[عدل] الذين يعلمون حقيقة ما جرى لسينشيالدكتور اغاسا: وقد عرف حقيقته في الحلقة 2 من المسلسل, بعد أن لجأ إليه كونان (سينشي المتقلص) لأنه جاره, في البداية لم يصدق الدكتور أغاسا أنه سينشي ولكن بعد أن برهن له كونان صدق ما يقول عن طريق بعض الاستنتاجات صدفه وو أخبره عن حقائق لا يعرفها إلا سينشي عن الدكتور آغاسا مثل وجود شامه كبيره على ظهره، وهو الذي نصح كونان بإخفاء شخصيته حتى لا يتعرض مقربوه لخطر المنظمة السوداء.
يوساكو كودو ويوكيكو كودو (والدا سينشي): ظهرا لأول مرة في الحقلة 43 (اختطاف كونان إيدوجاوا) وفي نقس الحلقة عرفا ماذا حدث لإبنهما, عرضا عليه أنه يسافر معهما في الخارج ولكنه رفض وقال أنها قضيته لوحده وهو قادر على حلها.
هاتوري هيجي متحري الثانوية: هو متحر صديق لسينشي إكتشف حقيقة كونان في الحلقة 58 (مهووسوا هولمز -الجزء الثاني-), وذلك بعد أن حاول كونان تخدير هيجي ليحل القضية ولكن هيجي لم ينم في الحقيقة! ولهذا استطاع كشف حقيقة كونان.
آي هايبرا: فتاة المنظمة السوداء المتمردة التي ظهرت في الحلقة 129, تقلصت مثل سينشي بعد أن تناولت عقار APTX-4869 وقد تبناها الدكتور اغاسا لأنه لا مكان تأولي إليه بعد موت أهلها ومقتل أختها أكيمي ميانو من طرف المنظمة السوداء.
كايتو كيد: عرف حقيقة كونان، في الأفلام فقط حتى الآن, وقد قام بالتنكر بزيه في 3 افلام في الثالث لينقذ كونان من كشف حقيقته وفي الثامن ليساعده ذلك على خداع الشرطة في عملية سرقة الجوهرة التي كان يقوم بها وفي الرابع عشر ساعد كونان على الدخول إلـى المنطاد
بلموت: عضوه بارزه في المنظمة السوداء وهي المرأة المفضله لدى زعيم المنظمة. ظهرت للمره الأولى في حلقة نيويورك الخاصه على أنها الممثله شارون فينيارد زميلة والدة سينشي كودو. هي تعرف سر سينشي وآي ولكنها بسبب أنها تحب سينشي وطريقة تفكيره ولأنها وعدته ألا تحاول أن تلاحق آي فهي تكتم سره.
هوندو ايسوكي: أخو ميزوناشي رينا وقد علم حقيقته في الحلقة 508.
أكيمي ميانو: اخت هايبرا قتلت عل يد جين وعاثرها كونان واخبرها بسره
آيريش: وهو عضو في المنظمة السوداء ظهر في الفيلم 13 ولكنه قتل على يد قناصي المنظمة.
أكاي شويتشي:يُعتقد أنه علم حقيقة كونان حينما أخبره في سلسلة تصادم الأحمر والأسود

[عدل] فريق المحققين الصغارفريق صغار التحري (بالإنجليزية: Detective Boys‏) هم أصدقاء كونان (يوشيدا أيومي, تسوبورايا ميتسوهيكو, كوجيما غينتا). شكلوا هذه الفرقة لمساعدة من يحتاج للمساعدة وأجبروا كونان على الانضمام إليهم في الحلقة 3. اخترع لهم الدكتور أغاسا شارات فريق التحري وهي مزودة بهاتف لاسلكي بالإضافة إلى ساعات اليد المضيئة المقاومة للماء.

[عدل] العقار APTX-4869هو العقار الذي طورته شيهو ميانو (آي هايبرا) عندما كانت تعمل لمصحلة المنظمة السوداء ليكون سما قاتلا لا يترك آثارا في الجسم والذي العقار الذي تسبب في تقلص سينشي كودو ليصبح كونان إيدوجاوا.


آي هايبراكلمة Apoptoxin اختصار لـ apoptosis تعني " يقع من" في اللغة الألمانية، وكلمة toxin إنجليزية وتعني السم، بينما من المطور الطبي فإن كلمة (apoptosis) تعني موت الخلية المبرمج. ولهذا فإن أيه عمل العقار هو القضاء على الخلايا بجعلها تنكمش بدون ترك أي أثر يدل على التسمم. تتم المعالجة عن طريق أضعاف الجهاز المناعي للشخص المصاب كالأصابة بالزكام مثلاً ثم تناول مادة كحولية مستخرجة من جذرِ الجينسنغِ الصينيِ Schnaps ،فيقوم الكحول بأيقاف عمل السم مؤقتاً لمدة تعتمد على مدى ضعف الجهاز المناعي. من أشهر ضحايا العقار هما سينشي وهايبرا اللذان أصبحا بعمر السابعة، ومن أبرز من استفاد منه هي فيرموث فأصبح عمرها 29 عام، بينما عمرها الحقيقي قد تجاوز السبعين. رقم 4869 في اسم العقار هو كلمة "شيياركو" بقراءة الأرقام معا. وهي طريقة اليابانيين لقول شارلوك.

[عدل] العرض[عدل] المانغاإن كتابة وتأليف فصول المانغا لمحقق كونان عادة ما تكون من تأليف غوشو أوياما. أول أصدار من هذه المانفا كان في 18 يونيو 1994 [20]. واستمر الإصدار حيث وصل عدد الفصول إلى أكثر من 700 فصل جاعلة المانغا الخاصة بالحقق كونان في المرتبة الـ 24 من ناحية أكثر المانغا إصدارا[21][22]. وفي 18 نوفمبر 2010 تم الوصول الي الإصدار المجلد السبعين من هذه السلسة، بعد أن كان الإصدار الأول لها في 1994.

[عدل] المسلسل مقال تفصيلي :حلقات المحقق كونان
حلقات المسلسل يتم إنتاجها في إستوديوهات طوكيو موفي شينشا, وهي من إخراج كل من كينجي كوداما، ياسويشيرو ياماموتو، حيث تعرض في أحد شونين الأسبوعي. بدأ بث في 8 يناير 1996 فبلغ عدد الحلقات التلفزيونية للمحقق كونان 603 حلقة تتمحور أغلبيتها في محاولة كشف القضايا ومساعدة المتحرين الصغار والمناوشات مع أعضاء المنظمة السوداء.

يعرض المسلسل في اليابان على قنوات النيبون تي في و يوميوري و أنيماكس. وفي خارج اليابان على RTL 2 الألمانية، وYTV الكندية، وFUNimation الأمريكية, وسبيس تون وسبيس بور العربيتين.

[عدل] الأفلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://conan9.ahlamoontada.net
هزيم الرعد
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 167
نقاط التميز : 219
تقييم و شكر : 16
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 18
الموقع : في بلادي

مُساهمةموضوع: رد: المحقق كونان   الأربعاء أغسطس 10, 2011 11:04 am

اين الردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://conan9.ahlamoontada.net
كايتو كيد
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 401
نقاط التميز : 1696
تقييم و شكر : 3
تاريخ التسجيل : 13/08/2011
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: المحقق كونان   السبت أغسطس 13, 2011 1:09 pm

شكرا لك علي هذا الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هزيم الرعد
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 167
نقاط التميز : 219
تقييم و شكر : 16
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 18
الموقع : في بلادي

مُساهمةموضوع: رد: المحقق كونان   السبت أغسطس 13, 2011 1:26 pm

العفو اخي و شكراا جزيلا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://conan9.ahlamoontada.net
girl anime
محقق\ة نشيط/ة
محقق\ة نشيط/ة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 76
نقاط التميز : 88
تقييم و شكر : 2
تاريخ التسجيل : 30/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: المحقق كونان   الأربعاء أكتوبر 05, 2011 3:21 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
natsumi endo
محقق \ة مميز/ة
محقق \ة مميز/ة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 176
نقاط التميز : 241
تقييم و شكر : 2
تاريخ التسجيل : 30/09/2011
العمر : 18
الموقع : في احلامي

مُساهمةموضوع: رد: المحقق كونان   الجمعة أكتوبر 07, 2011 3:48 pm

tislam روعة.3.3.3.3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذكاء المحققة
محقق \ة مميز/ة
محقق \ة مميز/ة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 114
نقاط التميز : 156
تقييم و شكر : 2
تاريخ التسجيل : 05/02/2012
الموقع : لا مكان معين!اليوم فوق الأرض و غدا تحتها!

مُساهمةموضوع: رد: المحقق كونان   الإثنين فبراير 06, 2012 10:59 am

موضع رائع يا مبدع
بارك الله فيكـ و جزاك الفردوس الأعلى
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المحقق كونان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحقق كونان . كل عام و أنتم بخير  :: الأنـــــــمـــــــــي :: عالم كــــــــــونان :: منتدى المحقق كونان العام-
انتقل الى: