منتديات المحقق كونان . كل عام و أنتم بخير
اهلا و مرحبا بكم معنا يا زوارنا الكرام
اهلا وسهلا بكم فى منتديات المحقق كونان
هنــا كونان هو عالم نعيشه بأحدآثه....أنتم أبطاله..لذا عليكم اتخاذ القوانين سبيلكم...لكي تكونوا أبطاله حقاًآخر
فاذا كنت زاائـــرا فيسرنـــا و يشرفنــــا انضمامكــ الينا و اذا كنت عضــوا فتفضل بالدخووول للمساهمة في المنتدىــ
و السلام عليكم





منتديات المحقق كونان . كل عام و أنتم بخير

عالم كونان المسلي و كل عام و أنتم بخير في هذا الشهر الفضيل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته : ترحب ادارة المنتدى بكل اعضائها المخلصين و زوارها الكرام و تتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات...و شكرًا جزيلا على زيارتكم
يضع العضو الموضوع لإفادتك أنت...فلا تبخل عليه بالرد.
عـــــاجلـ :: مطـــلووب أأعضاءْ للفرقـ~ ....ســـارْع بالانــضـماآأآأمـ الــيهـا:: من هنا للمشاركة
~~ الرجاء التفاعل و من يتفاعل سوف يتم حصوله على جائزة مميزة ~~

 رحم الله من قرأ الفاتحة و أهدء توابه إلى الأموات من المؤمنين و المؤمنات و خصوصا روح المدير

بسم الله الرحمن الرحيم " شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ "

شاطر | 
 

 أخبار الرياضـــــــ العربية ـــــــة و العالميـــــــ ليوم السبت ـــــــــــة 17 / 3 / 2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: أخبار الرياضـــــــ العربية ـــــــة و العالميـــــــ ليوم السبت ـــــــــــة 17 / 3 / 2012    الأحد مارس 18, 2012 11:01 am





بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم على محمد و آل محمد


..........





أخبار الرياضـــــــ العربية ـــــــة و العالميـــــــ ليوم السبت ـــــــــــة 17 / 3 / 2012



غاتوزو يعود أمام بارما بعد غياب طويل



عاد متوسط الميدان الدفاعي لنادي ميلان الإيطالي جينارو غاتوزو، إلى الملاعب بعد ستة أشهر كاملة تغيَّب خلالها اللاعب الدولي عن صفوف الروسونيري بسبب مشاكل في نظره.
وينتظر أن يكون غاتوزو جاهزاً لمشاركة زملائه ابتداء من المباراة القادمة لميلان التي ستجمعه ببارما.
وعانى غاتوزو كثيراً من مشاكل في نظره منعته من اللعب منذ بداية الموسم، حيث أصيب بأنفلونزا شديدة خلال معسكر الفريق الإعدادي بدبي في فترة الانتقالات الشتوية أدت إلى ارتخاء في عضلات العين أثر كثيراً على نسبة الرؤية لديه.
ولم يخض غاتوزو (33 عاماً)، أحد عناصر منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم (2006) وفريق ميلان الفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين (2003 و2007)، هذا الموسم إلا مباراتين إحداهما في كأس السوبر الإيطالية ضد إنتر ميلان (2-1) في آب/أغسطس في بكين، وشارك أيضاً في المباراة الإعدادية ضد باريس سان جيرمان الفرنسي (1-0) في 4 من كانون الثاني/يناير في دبي.



هاميلتون أول المنطلِقين في جائزة أستراليا



سينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس غداً الاحد من المركز الأول لسباق جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، بعد تسجيله أسرع وقت في التجارب اليوم على حلبة البرت بارك.
وسجَّل هاميلتون (27 عاما وبطل العالم عام 2008)، أسرع توقيت قدره 1,24,922 دقيقة، وسينطلق بالتالي من المركز الأول للمرة العشرين في مسيرته.
تقدَّم هاميلتون على زميله في الفريق ومواطنه جانسون باتون، على حين حقَّق الفرنسي رومين غروجان سائق لوتوس رينو مفاجأة بانتزاع المركز الثالث في ظهوره الأول في البطولة، متقدِّما بدوره على الالماني ميكايل شوماخر (مرسيدس) بطل العالم سبع مرات الذي حلَّ رابعا.
وجاء سائق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في العامين الماضيين في المركز السادس خلف زميله الأسترالي مارك ويبر.
لكن نتائج فيراري كانت كارثية بعدم حلول أيٍّ من سائقيها في المراكز العشرة الأولى، فخرج الاسباني فرناندو الونسو من الجولة الثانية للتصفيات، في حين حلَّ زميله البرازيلي فيليبو ماسا في المركز السادس عشر.
كما سينطلق الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتوس وبطل العالم عام 2007 من المركز الثامن عشر.






قمة بين نادال وفيدرر في نصف نهائي إنديان ويلز



فرض المنطق نفسه، وتأهَّل الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر المصنَّفان ثانياً وثالثاً على التوالي إلى نصف نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية لكرة المضرب، أولى دورات الماسترز لهذا الموسم (1000 نقطة) البالغة جوائزها خمسة ملايين وخمسمئة وخمسين ألف دولار.

وفي ربُع النهائي، فاز نادال على الأرجنتيني دافيد نالبانديان 4-6 و7-5 و6-4، وفيدرر على الأرجنتيني الآخر خوان مارتن دل بوترو التاسع 6-3 و6-2.

وسيلتقي نادال مع فيدرر في دور الأربعة للمرة الثامنة والعشرين في مسيرتهما الاحترافية حتى الآن، حيث يتفوَّق الإسباني بفارق كبير بفوزه في 18 مباراة مقابل 9 للسويسري.

70 ساعة من المواجهات

أمضى اللاعبان في المواجهات المباشرة حتى الآن نحو 70 ساعة، منها 4 ساعات و48 دقيقة في المباراة الشهيرة في نهائي ويمبلدون الإنكليزية عام 2008.

وكان نادال خسر المباراة النهائية لدورة إنديان ويلز العام الماضي أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش، ويلتقي الأخير في مباراة نصف النهائي الثانية مع الأميركي العملاق جون إيسنر الحادي عشر.

ولم يتواجه نادال وفيدرر على الإطلاق في إنديان ويلز، التي يبلغ فيها الإسباني (25 عاماً) نصف النهائي للعام السابع على التوالي وتوِّج بطلاً لها مرتين في 2007 و2009، في حين توَّج فيدرر (30 عاماً) بطلاً فيها ثلاث مرات أعوام 2004 و2005 و2006.

وعانى نادال، الذي كان يخوض مباراته الأولى منذ خسارته مباراته الشهيرة أمام دجوكوفيتش في نهائي ملبورن في 5 ساعات و53 دقيقة، للفوز على نالبانديان فاضطر إلى تقديم أفضل ما لديه في المجموعتين الثانية والثالثة بعد أن فقد الأولى لينهي المباراة في ساعتين و40 دقيقة.
لكن فيدرر عبر إلى نصف النهائي بأقل جهد ممكن متخطياً دل بوترو بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-2 في ساعة و9 دقائق فقط.

تعليقات ما قبل المباراة

وعلَّق نادال على مباراته مع فيدرر قائلاً: "إنه لقاء خاص، فدائماً تكون المباريات بيننا مهمة لنا معاً، حتى لو لم تكن في النهائي. المباريات ضد فيدرر لها أهمية أكثر من غيرها لأنه على الأرجح الأفضل في التاريخ".

وأضاف: "لقد خضت المباريات الأهم في مسيرتي ضد فيدرر".

من جهته، قال فيدرر صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الغراند سلام برصيد 16 لقباً: "خضنا مباريات رائعة في مختلف أنحاء العالم، إنه من اللاعبين الكبار في تاريخ اللعبة مع أخلاقيات نموذجية في العمل".

واعتبر فيدرر أن "أرض ملاعب إنديان ويلز وميامي (الأسبوع المقبل) تناسب أكثر نادال من جميع الملاعب الصلبة الأخرى لأنها بطيئة، وهو يقدم أداء ثابتاً عليها منذ أعوام"، لكن الإسباني رفض ذلك بقوله: "لا أرى أن أرض الملاعب هنا هي أبطأ منها في دورات أخرى".






نهائي ثأري بين أزارنكا وشارابوفا


ستكون المباراة النهائية لدورة إنديان ويلز الأميركية الدولية لكرة المضرب بفئة السيدات ثأرية، إذ ستجمع بين البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الأولى، والروسية ماريا شارابوفا الثانية، وتعد هذه الدورة أولى دورات الماسترز لهذا الموسم (1000 نقطة، ويبلغ مجموع جوائزها 5.550 ملايين دولار.
وتأهلت أزارنكا بعد فوزها على الألمانية أنجليك كيربر الثامنة عشرة 6-4 و6-3، فيما تأهلت شارابوفا على حساب الصربية آنا إيفانوفيتش الخامسة عشرة 6-4 و0-1، ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.
وهي المرة الأولى التي تخوض فيها المصنفتان الأوليان المباراة النهائية للدورة منذ عام 2008، حين التقت المتصدرة السابقة للتصنيف البلجيكية جوستين هينان مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا.
وكانت أزارنكا تفوقت على شارابوفا بسهولة تامة 6-3 و6-صفر في نهائي بطولة استراليا المفتوحة اواخر كانون الثاني/ يناير الماضي.
وأتمت أزارنكا بفوزها على كيربر سلسلة من 22 فوز على التوالي هذا العام، بعد أن تُوّجت بطلة في سيدني وملبورن والدوحة، متخطية رقم الأميركية سيرينا وليامس (21 فوزاً في عام 2003)، وباتت خلف السويسرية مارتينا هينغيس حاملة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في بداية الموسم برصيد 37 فوزاً عام 1997.
ويُذكر أن البيلاروسية كانت انتزعت صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات من الدنماركية كارولين فوزنياكي، بعد تتويجها بطلة في أستراليا مطلع العام.






دالغليش: "جيرارد يستطيع اللعب سبع سنوات أخرى"



أكَّد الاسكتلندي "كيني دالغليش" مُدرِّب ليفربول الإنكليزي أن قائد فريقه ستيفن جيرارد قادر على اللعب لسبع سنوات أخرى، إذا لم تمنعه الإصابات من مغادرة الملاعب.
ولا يجد "دالغليش" أيّة مُشكلة في استمرار جيرارد نجم الفريق الأول، الذي سيُكمل الـ32 من العمر في أيار/مايو المقبل، حيث ساهم جيرارد بشكلٍ كبير في الفوز بكأس كارلينغ الشهر الماضي بعد غياب عن التتويج استمر لـ6 سنوات.
ويقول المُدرِّب، الذي أنهى مسيرته في ليفربول عندما وصل لسن الـ39 عاماً:" إن جيرارد يعتني بنفسه بشكلٍ جيد، يمكنه أن يُطيل من حياته الرياضية إذا استمر في الاعتناء بنفسه بذات الطريقة، هو قادر على اللعب لسبع سنوات أخرى إذا لم تُبعده الإصابة عن الملاعب".
يُذكر أن جيرارد سجل ثلاثية رائعة الأسبوع الفائت في لقاء فريقه ضد إيفرتون ضمن مباريات الدوري الإنكليزي, ويحتل ليفربول المركز السابع على لائحة الترتيب.






زينيت يحسم القمّة الروسيّة بخماسيّة في مرمى دينامو




عزّز زينيت سان بطرسبورغ حامل اللقب صدارته بفوزه الكاسح على مضيفه دينامو موسكو 5-1 (الشوط الأوّل 3- 0) يوم الجمعة على استاد "أرينا خيمكي" بحرارة بلغت 5 تحت الصفر في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين ( الخامسة في القسم الثاني) من الدوري الروسي لكرة القدم.
والمعروف أنّ الدوري الروسي يجري الآن في مرحلته الثانية بعد الموسم العادي الذي أفضى لتقسيم الفرق الـ 16 إلى مجموعتين متساويتين: الأولى وسميّت مجموعة البطولة وضمت الثمانية الأوائل بعد الموسم العادي، والثانية وسميت مجموعة الهبوط وضمت باقي الفرق، علماً أن النقاط المحصودة في المراحل الثلاثين العادية رُحّلت إلى القسم الثاني الذي يتكوّن من 14 مرحلة في كل مجموعة.
سجّل للفائز الإيطالي دومينيكو كرشيتو (14) وألكسندر كيرزاكوف (15 و75) والمخضرم سيرغي سيماك (23) والمجري زابولسي (80) وللخاسر الألماني كيفي كوراني (72).
وبات كيرزاكوف يتصدّر ترتيب الهدافين في القسم الثاني مع 4 أهداف، علماً أنّه يحتلّ المركز الثاني عموماً برصيد 20 هدفاً خلف الإيفواري سيدو دومبيا المتصدّر برصيد 25 هدفاً.
رفع زينيت المُطارد من أربعة نواد من العاصمة موسكو رصيدَه إلى 70 نقطة في صدارة الدوري، متقدماً سسكا الثاني بـ 9 نقاط ومباراة أقل، ودينامو الثالث بـ11 نقطة، وسيكون بوسع سسكا تقليص الفارق إلى 6 نقاط حين يواجه سبارتاك يوم الاثنين.
وهذا الفوز الأوّل لزينيت إثر استئناف الدوري بعد عطلة الشتاء الطويلة بسبب الثلوج من تشرين الثاني/نوفمبر 2011 حتى بداية آذار/مارس الحالي، إذ كان تعادل مع سسكا خارج أرضه 2-2، ثم مع كوبان على أرضه 1-1، في حين فشل دينامو في تحقيق أوّل فوز له بعد الاستراحة، إذ خسر في الجولة 33 أمام ضيفه انجي 0-1 وتعادل مع مضيفه سسكا 1-1 في الجولة الماضية.


سباليتي مصفّقا لأحد أهداف فريقه
وعلّق مدرّب زينيت الإيطالي لوتشيانو سباليتي على النتيجة: "نوعية الأداء والنتيجة يسيران دائماً جنباً إلى جنب؛ لذا أعدهما بالأهميّة ذاتها" وأضاف: "اليوم قدمنا مستوى ممتازاً، ويجب أن نتابع العمل لأنّه لدينا الكثير من المباريات".
من جهته قال مدرّب دينامو سيرغي سيلكين "تعد خسارات مماثلة ضربة نفسية كبيرة، لكننا فريق يملك الخبرة وسنحضّر أنفسنا للمباراة القادمة كما يجب".
جاءت المباراة سريعة وحماسيّة، ولا تعكس نتيجتها الندّيّة التي سادتها، فبعد التقدّم السريع والمباغت لزينيت بثلاثية كان لدفاع دينامو اليد الطولى فيها، قبض المضيف على زمام الأمور وكان له محاولات عديدة لم يفلح في ترجمة إلا واحدة منها.
الهدف الأوّل جاء من ركنيّة لعبها أندري أرشافين المُعار من آرسنال الإنكليزي، لم يُحسن دفاع المُضيف التعاون معها فأوصلها بالخطأ إلى كرشيتو الذي أودعها الشباك برأسية من أمام المرمى، اكتفى الحارس الأرميني لدينامو رومان بيريزوفسكي بمشاهدتها داخل مرماه.


صراع على الكرة بين الصربي لوميتش من دينامو والسلوفاكي هيوبوكان
ولم تكد فرحة جماهير زينيت تهدأ حتى أذكتها بعد دقيقة تصويبة مباغتة وهائلة للدولي كيرزاكوف من نحو 25 متراً إثر خطأ دفاعيّ جديد، مرت فوق الحارس بيريزوفسكي وسكنت شباك دينامو معززة تقدّم حامل اللقب.
أخفق دينامو في العودة سريعاً من صدمة الهدفين القاتلين، فاستغّل زينيت حالة الضياع تلك أحسن استغلال حين توغّل أرشافين من الجهة اليسرى ثم ضرب الخط الدفاعي بأرضيّة أماميّة ماكرة قابلها سيرغي سيماك (36 عاماً) بترويض وتصويبة يساريّة زاحفة عجز عنها تماماً بيريزوفسكي، ليتقدّم لاعبو المدرّب الإيطالي سباليتي بثلاثية صاعقة.
من جهتهم، رفض أبناء سيرغي سيلكين، لاعب دينامو في الثمانينات الذي لم يدرّب خارج أسوار النادي الموسكوفي مذ بدأ مزاولة المهنة عام 1997 مع الشباب، الإذعان لتفوّق ضيفهم، وكان لتحركات الأوكراني النشيط أندري فورونين لاعب ليفربول سابقاً وقعها الإيجابي على أداء زملائه.
وفي ظل مساعي دينامو نال الفريق في الدقيقة 72 ركلة حرة غير مباشرة من الجهة اليسرى انبرى لها المجري دزوزياك وقابلها الألماني كيفين كوراني وسط كوكبة زرقاء من زينيت بارتقاءة ورأسيّة مميزتين أخضعت الحارس الدولي فياتشيسلاف مالافييف، لتتقلّص النتيجة إلى 1-3.
لم يكن لهدف دينامو التأثير السلبي الكبير في نفوس لاعبي زينيت، إذ عززوا التقدّم في الدقيقة 75 من كرة عرضيّة لعبها الاحتياطي المجري زابولسي (نزل في الدقيقة 60) وقابلها كيرزاكوف برأسه محرزاً ثاني أهدافه الشخصيّة والرابع لفريقه الذي عزز النتيجة بخامس من ركلة مباشرة بعيدة المدى أسكنها زابولسي رائعة في المقص الأيمن لمرمى الضيف قبل 10 دقائق من النهاية.
وسيستقبل دينامو في الجولة القادمة يوم 25 الحالي سبارتاك الذي ينافس بقوّة على المركز الثالث.
وتستكمل المرحلة ضمن مجموعة البطولة يوم الأحد بلقاءين، فيلعب لوكوموتيف موسكو الخامس مع أنجي السابع وكوبان الثامن مع روبن السادس.
يذكر أن المركزين الأولين فقط يؤهلان لدوري أبطال أوروبا، إذ يشارك الأوّل مباشرة في مرحلة المجموعات والثاني في الدور التأهيلي الثالث، فيما يدور صراع التأهّل إلى الدوري الأوروبي على المراكز 3 و4 و5 مع اختلاف المراحل التي تشارك فيها الفرق المتأهلة وذلك تبعاً لمركزها النهائي في الدوري.






شتوتغارت يعود بالفوز من أرض هوفنهايم



عاد فريق شتوتغارت بالفوز (2-1) من أرض منافسه هوفنهايم، يوم الجمعة في افتتاح المرحلة 26 من الدوري الألماني لكرة القدم، على ملعب راين نيكار أرينا.
ولم يمنح شتوتغارت مضيفه الوقت الكافي للدخول في أجواء اللقاء، وهزَّ شباكه في وقت مبكر، بعد أن أرسل المدافع الدولي الهولندي خالد بولحروز كرةً مُتقنة إلى الدولي البوسني فيداد ايسيبيفيتش، الذي لم يتوانَ في إيداعها الشباك (Cool.
وضاعف ايبيسيفيتش النتيجة قبيل نهاية الشوط الأول بتسجيله الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة بولحروز العرضية (43).
وفي الشوط الثاني، تعرض الأميركي فابيان جونسون للإعاقة من جانب المكسيكي خافيير فرانشيسكو رودريغيز في المنطقة المُحرمة فاحتسب ركلة جزاء نفذها بنجاح البوسني سيد صالحوفيتش مُقلصاً الفارق لأصحاب الأرض (74).
والخسارة هي الثانية لهوفنهايم على التوالي بعد الأولى أمام مضيفه بايرن ميونيخ 1-7 في المرحلة السابقة، وتجمد رصيده عند النقطة 30 في المركز الثاني عشر.
ورفع شتوتغارت رصيده إلى 36 نقطة وتقدم الى المركز السابع مؤقتاً، بفارق نقطة واحدة أمام هانوفر، المُتأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، والذي يستضيف كولن الأحد في آخر مباراة في هذه المرحلة.
ترتيب فرق الصدارة:
1- بوروسيا دورتموند 56 نقطة من 25 مباراة
2- بايرن ميونيخ 51 من 25
3- بوروسيا مونشنغلادباخ 48 من 25
4- شالكه 47 من 25
5- باير ليفركوزن 40 من 25





أحمد الفهد رئيساً للأنوك بالوكالة بعد استقالة رانيا



علمت وكالة "فرانس برس" من مصدر موثوق به أن الشيخ أحمد الفهد، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، بات رئيساً لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) بالوكالة بعد استقالة الرئيس السابق المكسيكي ماريو فاسكيز رانيا.
وبات الفهد بالتالي أول عربي يرأس هذه المنظمة الرياضية العالمية، التي تعتبر ثاني منظمة رياضية بعد اللجنة الأولمبية الدولية.
يُذكر أن الفهد هو عضو في اللجنة الأولمبية، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي والاتحاد الآسيوي لكرة اليد منذ عام 1992، وكان أيضاً نائباً لرئيس الأنوك.
وقال المصدر: "تقدَّم رانيا (80 عاماً) باستقالته من منصبه كرئيس للأنوك ومن عضوية المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية ومن رئاسة لجنة التضامن الأولمبي إلى جميع اللجان الأولمبية في العالم ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ".
وتابع: "جاءت الاستقالة بعد المعارضة الكبيرة التي واجهها رانيا في اجتماع اللجان الأولمبية الأميركية في السادس من الشهر الجاري في أكابولوكو خصوصاً من الولايات المتحدة وكندا وجزر الكاريبي وبنما والبيرو".
وأضاف: "تزامنت استقالة رانيا مع الاجتماع التنسيقي للمكتب التنفيذي لرؤساء المجالس الأولمبية لأربع قارات هي: آسيا (الشيخ أحمد الفهد) وإفريقيا (السنغالي لاسانا بالانفو) وأوروبا (الأيرلندي باتريك هايكي) وأوقيانيا (روبن ميتشل)، فضلاً عن حضور ممثلي الولايات المتحدة والكاريبي الذي عقد في بانكوك أمس الجمعة".
وأكد أن رؤساء مجالس القارات المذكورة اتفقوا على تعيين الشيخ أحمد الفهد رئيساً للأنوك بالوكالة حتى موعد الجمعية العمومية الشهر المقبل في موسكو، التي ستقرِّر انتخابه رئيساً بالتزكية لولاية جديدة أو استمراره كرئيس بالوكالة حتى انتهاء المهلة القانونية للولاية الحالية في 2014.
ويحق لرؤساء المجالس تعيين رئيس يقوم بالأعمال وعرض الأمر على الجمعية العمومية.
وأوضح المصدر أيضاً: "أن رؤساء القارات مع ممثلين آخرين من كل منطقة اتفقوا ووقعوا على أن يكون الشيخ أحمد الفهد رئيساً للوكالة بدلاً من رانيا فحصل على تأييد 15 من 21 عضواً حضروا الاجتماع، كما أنه سيترأس أعمال الجمعية العمومية من 12 إلى 15 المقبلين، فضلاً عن اجتماعات وزراء الشباب والرياضة لـ205 دول من 16 إلى 18 من الشهر المقبل أيضاً".
وكان الاجتماع التنسيقي مخصصاً أصلاً للتحضير لاجتماع الجمعية العمومية الشهر المقبل، حيث كان يفترض تعديل النظام الأساسي لاستحداث منصب نائب أول للرئيس وتزكية الشيخ أحمد الفهد لهذا المنصب، وكذلك تعيين مندوب الأنوك في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية وهو رئيس المجلس الأولمبي الأوروبي باتريك هايكي.
يذكر أن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية هو أحد أهم ثلاث منظمات رياضية في العالم، إضافة إلى اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحادات الدولية، وهو مسؤول عن برنامج التضامن الأولمبي وعن دعم اللجان الأولمبية الوطنية وحقوق مشاركتها في دورات الألعاب الأولمبية، وقد تأسس في عام 1979، وارتفع عدد أعضائه إلى 205.






الصدارة على حالها في البرتغال



بقيت الصدارة على حالها بعد فوز القطبين بورتو الأول وبنفيكا الثاني في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم.
وفاز بورتو على مضيِّفه ناسيونال بهدفين ليانكو (21) وساندرو (90+4)، وبنفيكا على ضيفه كاردوزو (26 و48) وغايتان (44) مقابل هدف لكاسيو (90+1).
رفع بورتو رصيده إلى 56 في الصدارة، مبقياً على فارق النقطة الواحدة عن بنفيكا الثاني.





فيتيس يفوز على هيراكليس في الدوري الهولندي



فاز فريق فيتيس أرنهيم على ضيفه هيراكليس ألميلو بهدفين دون رد يوم الجمعة ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم.
سجل هدفي المباراة الإيفواري ويلفريد بوني (23) والإكوادوري ريناتو إيبارا مينا (67) .
وبهذا الفوز رفع فيتيس أرنهيم رصيده إلى 41 نقطة في المركز السابع في حين تجمد رصيد هيراكليس عند النقطة 30 في المركز الحادي عشر



.. في أمان الله ..





_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة جهاد وزين
محقق\ة جديد\ة
محقق\ة جديد\ة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 11
نقاط التميز : 13
تقييم و شكر : 2
تاريخ التسجيل : 22/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الرياضـــــــ العربية ـــــــة و العالميـــــــ ليوم السبت ـــــــــــة 17 / 3 / 2012    الخميس مارس 22, 2012 7:52 pm

موضووووووووووووع جداااااا رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار الرياضـــــــ العربية ـــــــة و العالميـــــــ ليوم السبت ـــــــــــة 17 / 3 / 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا سيحدث في عام 2012
» صور x صور 2012
» شركة Adidas تعلن كرة نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 \ 2012
» القيامة الصغرى 2012
» FIFA WORLD CUP SOUTH AFRICA + FIFA 2012 █ PC █

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحقق كونان . كل عام و أنتم بخير  :: .¸¸۝❝المنتديات العامة❝۝¸¸ :: قسم الرياضة العام-
انتقل الى: